تنطلق هذه الدراسة من مشکلة يکاد ينعقد عليها إجماع اللغويين والتربويين المهتمين بتعليم العربية للناطقين بها، وللناطقين بغيرها، وهي ظاهرة ضعف المتعلمين في التواصل الکتابي باللغة العربية، فکثير منهم، من أبناء اللغة ومن غير أبنائها، لا يحسنون التعبير کتابًيا عن أنفسهم، وتحاول هذه لدراسة إبراز الجهود التي يبذلها الباحثون من أجل حل هذه المشکلة. وتعتمد الدراسة منه ًجا استقصائًيا تحليليا يتعقب المنجز البحثي في هذا المجال في مظانه المختلفة، تعرض من خلاله لاتجاهات البحث في تعليم الکتابة العربية للناطقين بغيرها، والمسارات التي تحکمه، وتنتهي إلى تقرير واقع المنجز البحثي في هذا المجال، من حيث مرکز الاهتمام، وطبيعة الطرح، وواقع تعليم الکتابة العربية للناطقين بغيرها
عبدالتواب, شعبان قرنى. (2019). اتجاهات البحث في تعليم الکتابة العربية للناطقين بغيرها. مجلة کلية الآداب . جامعة بني سويف, 20(51), 291-352. doi: 10.21608/jfabsu.2019.89490
MLA
شعبان قرنى عبدالتواب. "اتجاهات البحث في تعليم الکتابة العربية للناطقين بغيرها", مجلة کلية الآداب . جامعة بني سويف, 20, 51, 2019, 291-352. doi: 10.21608/jfabsu.2019.89490
HARVARD
عبدالتواب, شعبان قرنى. (2019). 'اتجاهات البحث في تعليم الکتابة العربية للناطقين بغيرها', مجلة کلية الآداب . جامعة بني سويف, 20(51), pp. 291-352. doi: 10.21608/jfabsu.2019.89490
VANCOUVER
عبدالتواب, شعبان قرنى. اتجاهات البحث في تعليم الکتابة العربية للناطقين بغيرها. مجلة کلية الآداب . جامعة بني سويف, 2019; 20(51): 291-352. doi: 10.21608/jfabsu.2019.89490