الفروق بين الذکور والإناث من مدمني الانترنت وغير المدمنين في المساندة الإسرية لدي طلاب جامعة بني سويف

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کليه الاداب، جامعة بنى سويف

2 أستاذ علم النفس الاجتماعي، کليه الاداب، جامعة بنى سويف

3 مدرس علم النفس الارشادي، کليه الاداب، جامعة بنى سويف

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي الکشف عن الفروق بين الذکور والإناث من مدمني الانترنت وغير المدمنين في المساندة الأسرية لدي طلاب جامعة بني سويف. وقد اعتمد البحث الحالي علي
المنهج الوصفي وأستخدم في المنهج الوصفي التصميم الوصفي المقارن. وتکونت عينة البحث من500طالبا، 132مدمنين( 81ذکور، 51إناث،) 127غير مدمنين( 47ذکور، 80
إناث.) وتم استخدام مقياس يونج لإدمان الانترنت(ترجمة هبه أبو النيل، )2014و مقياس المساندة الأسرية (إعداد الباحثة.) مستخدما الأساليب الإحصائية الآتية: اختبار(ت.) وأشارت
نتائج البحث إلي ما يلي: وجود فروق دالة بين الذکور والإناث من مدمنين الانترنت في المساندة الأسرية لصالح الإناث مدمني الانترنت لدي طلاب جامعة بني سويف، و وجود فروق داّلة بين
الذکور مدمنين الانترنت والذکور غير مدمنين الانترنت من طلبة الجامعة في المساندة الأسرية لصالح الطلاب الذکور غير مدمنين للانترنت، کما أوضحت النتائج أيضا وجود فروق داّلة بين
الإناث مدمنين الانترنت والإناث غير مدمنين الانترنت من طلبة الجامعة في المساندة الأسرية لصالح الطلاب الإناث غير مدمنين للانترنت.


الكلمات الرئيسية