يهدف هذا البحث إلى دراسة مؤشرات التعليم ما قبل الجامعي بحضر محافظة الجيزة عام 2017، حيث يوضح مدى کفاءه العملية التعليمية بمراحلها، وتعتمد العملية التعليمية في قيامها و کفاءتها بالمراحل التعليمية المختلفة على عنصرين أساسين يتمثلان في المکون المادي والذى يتمثل في المدارس والفصول وما يناظرها من منشآت ومباني، والمکون البشرى الذى يمثله الطلاب والمعلمون، فضلًا عن عامل الإدارة، حيث تناول البحث دراسة مؤشرات التعليم ما قبل الجامعي بحضر محافظة الجيزة عام 2017، حيث دراسة حجم الخدمات التعليمية بمراحل التعليم ما قبل الجامعي بحضر المحافظة من حيث أعداد المدارس والفصول والمدرسين بمراحل التعليم المختلفة " الإبتدائية والإعدادية والثانوية العام والثانوية الفنية"، وتناول البحث کذلک کفاءه التعليم ما قبل الجامعي بحضر المحافظة عام 2017، ومنها مؤشر کثافة الفصول بجميع المراحل التعليمية، ومؤشر معدلات التلاميذ إلى المدرسين، ومؤشر معدلات الفصول إلى المدرسين، وتم دراسة التقدير المستقبلي للخدمات التعليمية بحضر المحافظة، لجميع المراحل التعليمية " الإبتدائية والإعدادية والثانوية العام والثانوية الفنية"، للوقوف على مدى کفاءة الخدمة التعليمية بحضر المحافظة.
سيد شحاتة, سهام. (2022). مؤشرات التعليم ما قبل الجامعي بحضر محافظة الجيزة.. مجلة کلية الآداب . جامعة بني سويف, 6(64), 387-410. doi: 10.21608/jfabsu.2021.50736.1038
MLA
سهام سيد شحاتة. "مؤشرات التعليم ما قبل الجامعي بحضر محافظة الجيزة.", مجلة کلية الآداب . جامعة بني سويف, 6, 64, 2022, 387-410. doi: 10.21608/jfabsu.2021.50736.1038
HARVARD
سيد شحاتة, سهام. (2022). 'مؤشرات التعليم ما قبل الجامعي بحضر محافظة الجيزة.', مجلة کلية الآداب . جامعة بني سويف, 6(64), pp. 387-410. doi: 10.21608/jfabsu.2021.50736.1038
VANCOUVER
سيد شحاتة, سهام. مؤشرات التعليم ما قبل الجامعي بحضر محافظة الجيزة.. مجلة کلية الآداب . جامعة بني سويف, 2022; 6(64): 387-410. doi: 10.21608/jfabsu.2021.50736.1038